المبادئ الأساسية السبعة للمرشح منصور العلاج

يسود مجتمعنا الواحد شعور عارم بالإستياء من الأداء البرلماني والحكومي، وقد ضاق المواطن ذرعاً بالأزمات التي تحاصره بها الحكومة وإصرارها على أن تلقي عليه كل تبعات “الإصلاح الوهمي” وأعبائه على حساب المفسدين والمنتفعين، فيما بلغ استيائه من البرلمان “المنحل” درجات لا يصلح معها العلاج الجزئى أو “الترقيع” والترميم الوقتي، هذا في الوقت الذي تمر به المنطقة بأوضاع إقليمية غاية في الدقة يمكن أن تنعكس بآثارها السلبية على الواقع المحلي في جوانب عديدة لا ينفصل عنها الأثر الاقتصادي والبيئي. إن التحديات التي يمر بها مجتمعنا تتطلب وجود مجلس أمة قوي يعبر عن إرادة حقيقية في التغيير .. إرادة في مكافحة الفساد وإقصاء المفسدين … إرادة في التطور والنهوض لنواكب الدول المتقدمة ونعيد للكويت مكانتها ونبشر أجيالنا القادمة بواقع أفضل وغد مشرق .

لذلك أتشرف بأن أحمل معكم وبكم مسؤولية التغيير والتي أرى أن تقوم على سبعة مباديء أساسية، هي:

١- اعتبار السنوات الأربعة القادمة مفصلية في تاريخ الكويت وفي عملية الإصلاح والقضاء على الفساد ومعالجة المشكلات والتقدم الحضاري وبناء تنمية جديدة في شقيها الاقتصادي والاجتماعي.

٢- تحسين سلوك الممارسة النيابية وتطوير قيم الأداء البرلماني وضمان شفافية أوسع في أداء النائب البرلماني وذممه المالية أمام المواطن والمجتمع.

٣- إعلاء الشأن الوطني، وتعظيم قيم الهوية والوحدة الوطنية، ورفع الروح المعنوية، وخلق حالة وطنية مشتعلة بالعمل والإبداع والابتكار.

٤- الاهتمام بالطاقات الشابة وتعظيم استفادة الوطن منها وتمكين هذه الشريحة (التي تشكل حوالي ٧٠٪ من مجتمعنا) من المشاركة في بناء الدولة الحديثة مشاركة حقيقية ومساعدتها في تحقيق آمالها وطموحاتها الخلاقة.

٥- حماية مكتسباتنا الديموقراطية وصون الحريات والمال العام وتطبيق القانون على الجميع.

٦- رفع المستوى المعيشي، وإجراء إصلاحات جذرية في المجالات الأكثر حيوية، وعلى رأسها: التعليم، الصحة، الاقتصاد، الثقافة، البيئة، والبنية التحتية.

٧- دعم سياسات الكويت الخارجية وتعزيز مكانتها إقليمياً وعربياً ودولياً، وتمكينها من القيام بدور نشيط في حماية الاستقرار الإقليمي، وتعزيز تحالفات الكويت لحماية أمنها ومصالحها واستقرارها. أبناء الكويت: معاً نحو تشكيل مجلس أمة يحمل مسؤولية التغيير الحقيقي من أجل المستقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *