شروط ميسي لإهداء قميصه

 

دائما ما يفاجئ النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة بطل كاس ملك إسبانيا لكرة القدم، عشاقه، خصوصا عندما يتصرف بطريقة تلقائية مع البسطاء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي المباراة الودية التي خاضها البرشا ضد الرجاء البيضاوي في مدينة طنجة المغربية والتي انتهت بفوز كتالوني ساحق بثمانية أهداف مقابل لا شي، كان نصيب ميس منها ثلاثية، رفض الدولي الأرجنتيني التخلي عن قميصه لأي من اللاعبين المنافسين، ذلك أن الشروط التي وضعها كانت تنطبق على أحد الجالسين خلف خطوط الملعب.

واستكمالا لسلسلة الأعمال الإنسانية التي يقوم بها نجم نادي برشلونة ، رسم هداف البلوغرانا الفرحة على محيا أحد المشجعين المغاربة، وذلك بعد أن أهدى قميصه الذي شارك فيه إلى شاب معاق كان يجلس على كرسي متحرك خلف مقاعد اللاعبين.

ورصدت اللقطات التلفزيونية صورا للشاب من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وهو يحمل القميص الخاص بالساحر الأرجنتيني.

شروط ميسي لإهداء قميصه! - كرة القدم - الدوري الإسباني

وكان الهداف التاريخي لنادي برشلونة قد أهدى أحد أهدافه للطفل المعاق سفيان (مغربي الأصل) في وقت سابق، كما زار الطفل المريض فاكوندو فرانكو، والذي يعاني من مشاكل خطيرة في القلب.

وعمل ميسي أيضا على تحقيق أمنية الطفل الإسباني ألفونسو جارسيا أحد المصابين بأشد أنواع “السرطان” فتكا، والذي تمنى مشاهدة الجلوس معه لبعض الوقت، فكان له ما اراد.

كما حقق ميسي أمنية المسن ميغيل بالاتسار غارسيا صاحب الـ85 عاما والذي تعافى من المرض عبر باستقباله في ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

ويشتهر نجم نادي برشلونة بحبه للأعمال الخيرية، حيث قام بإنشاء مؤسسة ليو ميسي الخيرية العام 2007، وأطلق منذ فترة قصيرة مؤسسة خيرية لمساعدة الأطفال المصابين بنقص في هرمونات النمو، كما تم تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة لليونسيف في العام 2010.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *