زعيم كوريا الشمالية ينتقد نظام الرعاية الصحية في بلاده

كيم ينتقد نظام الرعاية الصحية في بلاده

نتقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قطاع الصحة في بلاده، بحسب وسائل الاعلام الرسمية الثلاثاء، مستهدفا مسؤولين قال إنهم “كسولون جدا ومستهترون”.

وتعاني كوريا الشمالية الدولة الفقيرة والمعزولة والتي فرض عليها مجلس الأمن عقوبات على خلفية برنامجها للأسلحة النووية، من نقص حاد في المواد الغذائية ومرافق صحية غير مؤهلة، بحسب وكالات اغاثة دولية.

وقال كيم، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء المركزية الرسمية، إن بعض القطاعات “حققت تقدما ملفتا في السنوات الماضية، لكن قطاع الصحة العام غاب عن ذلك، وازدادت عدم فاعليته أكثر فأكثر”.

واضاف في مصنع “ميويانغسان للمعدات الطبية” أن “ما من وحدة تحافظ على بيئتها جيدا في قطاع الصحة العامة، إن لم نقل شيئا عن تحديث الأجهزة”.

وتمثل هذه الزيارات “التوجيهية الميدانية” مادة أساسية لوسائل الاعلام الرسمية وجزءا رئيسيا من رسائل السلطات الموجهة للداخل والتي تشيد أحيانا بنوعية المشاريع وتنتقد أحيانا أخرى مسؤولين.

وكان حزب العمال الحاكم شدد على ضرورة تحسين المرافق الصحية. لكن “المسؤولين كسولين جدا ومستهترين في ذلك” بحسب ما نقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عن كيم.

وفي التصريحات التي نقلت باللغة الكورية، وبخ كيم المسؤولين “لسباتهم فترة طويلة”. وقال إن “الحيوانات فقط تنام في سبات مرة في السنة، لكن قطاع الصحة يغط في سبات لسنوات ويطلق شعارات فارغة”.

المصدر: ا ف ب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *