اختيار الكويتية استقلال العازمي لرئاسة المركز الاوروبي للتحكيم الدولي بالاتحاد الاوروبي

فازت الكويتيه استقلال دليل العازمي برئاسه المركز الاوروبي للتحكيم الدولي بالاتحاد الاوروبي خلال اجتماع عقد في العاصمه القطريه الدوحه اليوم.

وقالت العازمي لوكاله الأنباء الكويتية (كونا) انه تم اختيارها خلال فعاليات ملتقي رفيع المستوي لخبراء ورؤساء مراكز اتحاد الاقتصاديين والاداريين العرب بالاتحاد الاوروبي.

واضافت ان اعلان فوز الكويت بالمنصب والذي يعد الاول من نوعه جاء خلال الاعلان عن هويه الاتحاد الجديد بحضور نخبه من الاقتصاديين والخبراء العرب والاوروبيين يمثلون 12 دولة عربية واوروبيه.

واشارت الي انه تم خلال الملتقى اعتماد ترشيح شخصيات عربيه واوروبيه لرئاسه وعضويه المراكز لافته الي انهم تسلموا مناصبهم في حفل خاص.

وقالت العازمي “اهدي هذا المنصب الي حضره صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي” مشيره الي ان “المراه الكويتيه نجحت في الاونه الاخيره في اثبات قدراتها علي المستوي المحلي ثم انطلقت للعالميه في ظل دعم دائم ومتواصل من سمو امير البلاد”.

واوضحت ان “المنافسه علي المنصب كانت بين عدد من الشخصيات العربيه الا ان مجلس اداره الاتحاد حسم المنصب لصالحي” مؤكده ان المرحله المقبله ستكون مزدحمه بالانشطه والفعاليات لتحقيق الأهداف الرئيسيه للاتحاد متمنيه للكويت المزيد من الانجازات علي المستويين الدولي والعالمي.

وبينت انه تم تكليفها بعدد من المهام التي تحقق اهداف الاتحاد وتنطلق من العمل علي تنميه وتحفيز الاقتصاد الوطني لكل دوله عربيه واوروبيه من خلال تشجيع التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات بين الباحثين والعاملين في المجالات الاقتصاديه والاحصائيه والاداريه والمجتمعيه والمهنيه والقيام باعمال التوثيق وتخزين المعلومات الاقتصاديه والاداريه والثقافيه وتطويرها ضمن مكتبه متخصصه ووضعها في متناول الباحثين.

واضافت انه تم تكليفها بالعمل علي حل وتسويه المنازعات المدنيه والتجاريه عن طريق التحكيم وفق القواعد القانونيه وتقديم الاستشارات القانونيه لجميع أعضاء الاتحاد الأوروبي واجراء الدراسات القانونيه وعرضها علي الاتحاد.

ويعتبر اتحاد الاقتصاديين والاداريين العرب بالاتحاد الاوروبي مؤسسه مهنيه غير ربحيه تم تاسيسها في هولندا بهدف مد جسور التعاون المهني بين الدول العربية والاتحاد الاوروبي.

 

المصدر: وكالات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *