بوغبا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم

ذكر مانشستر يونايتد في بيان رسمي: “مانشستر يونايتد سعيد بالإعلان عن أنّ بول بوغبا أكمل انتقاله من يوفنتوس الإيطالي، بوغبا وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات مع خيار التمديد لسنة إضافية”.

ولعب بوغبا (23 عاماً) مع يوفنتوس لأربعة مواسم وظهر في 124 مباراة مسجلاً 28 هدفاً بعد انضمامه إلى البيانكونيري من يونايتد في 2012.

وانتهت قصة عودة بوغبا إلى بيته القديم أخيراً بشكلٍ رسمي اليوم بعد الكثير من الشائعات التي تناولت اتفاق بطل إيطاليا والشياطين الحمر على الصفقة.

قيمة بوغبا الرسمية

وأشار يوفنتوس في موقعه الرسمي على الإنترنت أنّ بوغبا صار أغلى لاعب في التاريخ متجاوزاً صفقة انتقال الويلزي غاريث بيل من توتنهام الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني.

وبعد دقائق من الإعلان عن الصفقة ذكر يوفنتوس أنّ بوغبا انتقل بمقابل مادي قدره 105 ملايين يورو تدفع على سنتين ماليتين.

ولم يعلن مانشستر يونايتد عن القيمة الحقيقة للصفقة في الوقت الذي قدرت به وسائل إعلام عالمية قيمة الانتقال بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني مما سيجعله أغلى لاعب في العالم حالياً.

تصريحات بوغبا وجوزيه مورينيو

وقال بوغبا في تصريحات نشرت على موقع مانشستر يونايتد: “أنا سعيد بمعاودة الانضمام إلى يونايتد، لقد كان يونايتد نادياً يمثل قيمة خاصة في قلبي وأنا في الواقع أتطلع إلى العمل مع جوزيه مورينيو”.

وتابع: “استمتعت بكل تأكيد بالفترة التي أمضيتها في يوفنتوس ولدي بعض الذكريات الرائعة مع هذا النادي الرائع الذي يضم لاعبين أعتبرهم أصدقاء لي، ولكني أشعر أنّ اللحظة قد حانت للعودة إلى أولد ترافورد، حيث إنني كنت استمتع باللعب في حضور الجماهير وأتلهف بشدة لتقديم مساهمة مع الفريق”.

وختم: “هذا هو النادي المناسب بالنسبة لي لكي أحقق فيه كلّ شيء أتمناه في لعبة كرة القدم”.

من جهته قال البرتغالي جوزيه مورينيو: “”بول واحد من أفضل اللاعبين في العالم وسوف يمثل أحد مفاتيح اللعب المهمة للغاية في فريق يونايتد الذي أريد أن أبنيه هنا من أجل المستقبل”.

وأكمل: “هو يتميز بالسرعة، القوة، القدرة على إحراز الأهداف وقراءة اللعب بصورة أفضل من لاعبين كثيرين يكبرونه في السن، نظراً لأنه يبلغ من العمر 23 عاماً، فإنّه يملك الفرصة لكي يجعل ذلك المركز ملكية خاصة له على مدار سنوات كثيرة قادمة، هو مازال صغيراً وسوف يواصل تطوير مستواه، ولديه فرصة لأن يتواجد في قلب هذا النادي خلال العقد القادم وما يليه”.

 

من أهداف بوغبا:

http://youtu.be/pKpcvkn7fts

 

 

 

 

 

المصدر: bein sports

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *