وزير الدفاع يوجه بوقف المحالين إلى التحقيق عن العمل وإتخاذ كافة الإجراءات تجاه واقعتي وفاة الطلبة الضباط

عاد إلى البلاد ظهر اليوم معالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ، وذلك لتأدية واجب العزاء في وفاة الطلبة الضباط الذين وافتهم المنية ظهر يوم أمس الأربعاء بكلية علي الصباح العسكرية.
بعد ذلك ترأس معاليه إجتماعاً لمجلس الدفاع العسكري ، تم من خلاله تقديم إيجاز عن واقعتي الوفاة ، ووجه معاليه خلال الإحتماع بشكل مباشر وفوري إلى إتخاذ كافة الإجراءات تجاه واقعتي الوفاة بكل شفافية وحيادية ، مبيناً إهتمامه الشخصي بهذه الواقعة ، وطالب باطلاعه على كل ما سيتم إتخاذه في هذا الشأن أولاً بأول.

كما أكد معاليه على وقف المحالين إلى التحقيق من المسئولين ذوي الصلة عن العمل ، حتى إنتهاء كافة الإجراءات ، وإعتماد النتيجة النهائية للتحقيق .

وإختتم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع إجتماعه بتوجيه أوامره لكافة القيادات العسكرية بالحرص على وحداتهم ومنتسبيها ، لا سيما الكليات والمعاهد والمدارس العسكرية ، وكذلك المعسكرات الخاصة بالخدمة الوطنية العسكرية ، بما يكفل توفير أعلى درجات الرعاية والمتابعة الحثيثة لمتطلباتهم.
كما وجه معاليه الجميع إلى مراجعة كافة الإجراءات وتلمس مواطن القصور والخلل على جميع المستويات ، والسعي إلى تلافيها وصولاً إلى تحقيق ما تطمح له القيادة العسكرية.

بدوره بين سعادة رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ، بأنه أصدر أمراً بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من المختصين في وزارتي الدفاع بالتعاون مع وزارة الصحة ، وذلك للوقوف على أسباب الواقعة، مبيناً بأن الموضوع سيتبعه محاسبة المتسبب في حال أثبتت التحقيقات وجود أي خطأ أو تقصير ، بالإضافة إلى إتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث ، مؤكداً حرص القيادة العسكرية على تحمل مسؤولياتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *